مفتي القدس يشدد على رفض أي تغيير للوضع التاريخي القائم في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 7:03 م    عدد الزيارات 1605    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، الشعب الفلسطيني بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لحمايته ونصرته.

وشدّد، خلال اجتماع المرجعيات الدينية والوطنية في القدس المحتلة، اليوم، على رفض أي شكل من أشكال التغيير للوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى"، وقال: "لن نقبل بكل ما جرى في الأقصى في يوم الجمعة الأسود والحزين".

وطالب سماحته كافة من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى أن يصلي حوله وأن يلتف مع جموع المدافعين عنه، بدلا من الصلاة في جوامع القرى والأحياء المقدسية، "فهو أبو المساجد وأساس المساجد".

وأضاف: "ليأخذ كل منا مكانه ومسؤوليته للدفاع عن القدس ومقدساتها". وبيّن "أن رؤية الرجال والأطفال والنساء وكل هذه الجموع حول المسجد الأقصى، ترفع المعنويات عالياً وتؤكد التفافنا حول مسجدنا".

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »