الأردن وروسيا يبحثان التصعيد "الإسرائيلي" في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 7:18 م    عدد الزيارات 2178    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، بحثا خلاله "التصعيد والتوتر في المسجد الأقصى وجهود استعادة الهدوء في الأماكن المقدسة".

وأكد الصفدي على "ضرورة تكاتف الجهود من أجل استعادة الهدوء ووقف التصعيد في الأماكن المقدسة عبر فتح المسجد الاقصى كليا وفوريا امام المصلين ودون أية إعاقة"، وفق ما أورد بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وشدد الوزير الأردني، على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم محذرا من مغبة استمرار التصعيد في الأماكن المقدسة.

ونقل البيان عن لافروف تأكيده أهمية استعادة الهدوء والحؤول دون تفاقم الأوضاع، مشددا على احترام بلاده وتقديرها لدور الأردن ومسؤولياته إزاء الأماكن المقدسة في القدس.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »