الأردن وروسيا يبحثان التصعيد "الإسرائيلي" في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 7:18 م    عدد الزيارات 2253    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، بحثا خلاله "التصعيد والتوتر في المسجد الأقصى وجهود استعادة الهدوء في الأماكن المقدسة".

وأكد الصفدي على "ضرورة تكاتف الجهود من أجل استعادة الهدوء ووقف التصعيد في الأماكن المقدسة عبر فتح المسجد الاقصى كليا وفوريا امام المصلين ودون أية إعاقة"، وفق ما أورد بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وشدد الوزير الأردني، على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم محذرا من مغبة استمرار التصعيد في الأماكن المقدسة.

ونقل البيان عن لافروف تأكيده أهمية استعادة الهدوء والحؤول دون تفاقم الأوضاع، مشددا على احترام بلاده وتقديرها لدور الأردن ومسؤولياته إزاء الأماكن المقدسة في القدس.

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »