أصدر تعميما بتخصيص خطبة الجمعة هذا الأسبوع عن المسجد الأقصى

مفتي الجمهورية اللبنانية يهاتف خطيب الأقصى مطمئنًا عليه

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 3:57 م    عدد الزيارات 1881    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أجرى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان اتصالًا بخطيب المسجد الأقصى سماحة الشيخ عكرمة صبري مطمئنا عليه بعد الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له بإطلاق الرصاص المطاطي عليه من قبل العدو الصهيوني.

وحيا المفتي دريان مقاومة المقدسيين وصمودهم في الدفاع عن المسجد الأقصى والمرابطة فيه.

وأصدرت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، بتوجيه من مفتي الجمهورية، تعميما على جميع أئمة وخطباء المساجد في لبنان بتخصيص خطبة الجمعة هذا الأسبوع عن المسجد الأقصى احتجاجا على منع الفلسطينيين من دخول المسجد لأداء الصلوات ومنع رفع الأذان والتنديد بما تعانيه القدس وكل فلسطين من اعتداءات إرهابية وإجرامية من العدو الصهيوني بحق أهل فلسطين المحتلة.

وذكرت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية إن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال وواجب كل العرب والمسلمين نصرته والمسارعة إلى فك الحصار الإسرائيلي الغاشم عنه.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »