وزير أمن الاحتلال: الأقصى تحت السيادة "الإسرائيلية" وموقف الأردن ليس مهما

تاريخ الإضافة الأحد 16 تموز 2017 - 9:20 م    عدد الزيارات 1715    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


زعم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، أن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت "السيادة" (الإسرائيلية)، وأن موقف الأردن من إغلاق الحرم القدسي، أول من أمس الجمعة، "ليس مهما".

وقال إردان لإذاعة الجيش (الإسرائيلي) اليوم، الأحد، إن (إسرائيل) هي صاحبة السيادة في "الجبل" (أي الحرم القدسي)، وموقف الدول الأخرى ليس مهما. وإذا تقرر أن خطوة معينة لها أهمية معينة، فسيتم تنفيذها" في إشارة إلى إغلاق الحرم.

وحمل إردان رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، الشيخ رائد صلاح، مسؤولية الاشتباك الذي وقع في الحرم القدسي، أول من أمس، وقال إنه لا يستبعد اعتقال الشيخ صلاح. وأضاف أنه خلال اليومين الماضيين تم إغلاق عشرات الصفحات لمواطنين عرب من الداخل في شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب إردان، فإن "الجمهور (المصلين) الذي سيصل اليوم إلى الأبواب المخصصة لدخول المسلمين إلى (جبل الهيكل) سيكتشف أنها مغلقة. والقدرة على تشغيل أجهزة كشف المعادن، حتى بشكل يدوي، ستكون في قسم من الأبواب فقط. ونتطلع أن نضع لاحقا أبوابا مغناطيسية في كافة المداخل وجعل الوضع أن كل من يدخل من أبواب "الجبل" سيمر بفحص أجهزة كشف المعادن.

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »