تركيا تدين مصادقة الاحتلال على إجراءات استيطانية بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تموز 2017 - 8:32 م    عدد الزيارات 2846    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت وزارة الخارجية التركية، أمس ، مضي "إسرائيل" في عملية المصادقة على بناء وحدات سكنية إضافية في مستوطنات غير قانونية بالقدس المحتلة.

وقالت الخارجية التركية عبر بيان لها: "ندين مواصلة "إسرائيل" إجراءات المصادقة على بناء ألف و500 وحدة سكنية إضافية في مستوطنات غير قانونية بالقدس الشرقية المحتلة".

وأضاف البيان أن "اتخاذ مثل هذه الخطوات غير المشروعة ينتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي ويضر بأرضية حل الدولتين".

وكانت جمعية "عير عاميم" "الإسرائيلية"، المختصة بمراقبة الاستيطان في مدينة القدس، قالت في تقرير قبل أيام إن السلطات "الإسرائيلية" بصدد المصادقة على بناء نحو 1500 وحدة استيطانية في مستوطنات مقامة على أراضي شرقي القدس المحتلة.

وأضافت أن المخططات تشمل بناء 948 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف"، شمالي القدس، و200 وحدة في مستوطنة "راموت"، شمالي القدس، و270 وحدة في مستوطنة "غيلو" جنوبي المدينة.

وتعقد اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة للبلدية العبرية في القدس سلسلة من الاجتماعات من أجل المصادقة على هذه المخططات.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »