في تصريح خاص لموقع مدينة القدس

د.حنا عيسى: نرفض إيجار أو بيع ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية

تاريخ الإضافة الخميس 6 تموز 2017 - 2:57 م    عدد الزيارات 3907    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


في تصريح خاص لموقع مدينة القدس

د.حنا عيسى: نرفض إيجار أو بيع ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية

أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية- المسيحية وخبير القانون الدولي، الدكتور حنا عيسى رفض المجتمع المقدسي والفلسطيني بيع أو تأجير ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية للاحتلال الإسرائيلي، محذرًا من أهداف الاحتلال ببث الشائعات وتسريب الأخبار، داعيًا إلى عدم الاعتماد على رواية الاحتلال والمصادر العبرية.

وقال عيسى في تصريح خاص لموقع مدينة القدس:" طالبنا الكنيسة الأرثوذكسية بتزويد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين بأية معلومات أو معطيات للمساعدة في كشف الحقيقة كاملة، مؤكدّا على ضرورة حماية الممتلكات الأرثوذكسية واستخدامها لمصلحة تعزيز الوجود المسيحي في فلسطين المحتلة، ووقف نزيف الهجرة التي يسوق لها الاحتلال بهدف طرد المسيحيين العرب من ووطنهم.

وأضاف عيسى:" رغم إدراكنا لعمق الأزمات المالية التي تعاني منها مختلف الكنائس المسيحية في فلسطين المحتلة، إلا أن بيع أو تأجير ممتلكات أو أراض تابعة للكنيسة لسد العجز المالي هو أمر غير مقبول ولا يقدم حلًا جذريًا لإنهاء المشكلة"، داعيًا السلطة الفلسطينية إلى دفع رواتب للكهنة الأرثوذكسيين ورواتب الأساتذة من قبل وزرات السلطة المتخصصة، بالإضافة إلى دفع فواتير المياه والكهرباء.

وكانت صحيفة "كلكليست" الاقتصادية العبرية قد كشفت في (27/6) عن صفقة سرية لبيع أراض وقفية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية بالقدس المحتلة، تبلغ مساحتها حوالي 500 دونم، لبلدية الاحتلال في مدينة القدس.

وذكرت الصحيفة، أن الصفقة السرية جرى كشفها بعدما تقدمت الكنيسة إلى محكمة الاحتلال المركزية في القدس بدعوى قضائية للحصول على تعهد من بلدية الاحتلال بعدم مطالبة الكنيسة بدفع ضرائب الأرنونا عن الـ 500 دونم المباعة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »