في يوم القدس العالمي

مؤسسة القدس الدولية تدعو لتفعيل الحراك الشعبي لدعم القدس وأهلها

تاريخ الإضافة الخميس 22 حزيران 2017 - 12:46 م    عدد الزيارات 3865    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


في يوم القدس العالمي

مؤسسة القدس الدولية تدعو لتفعيل الحراك الشعبي لدعم القدس وأهلها

دعا مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود إلى تفعيل الحراك الشعبي العربي والإسلامي والعالمي لدعم القدس ونصرة أهلها الصامدين في وجه المشروع الإسرائيلي الاستيطاني التهويدي.

وقال حمود في يوم القدس العالمي:" إننا نتطلع إلى أن تستعيد الأمة أمنها واستقرارها ووحدتها وقوتها لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التهويدية في القدس وفلسطين المحتلة، فالقدس تحيا بوحدة الأمة والتقاء أبنائها وأطيافها السياسية والدينية، داعيًا إلى بذل كل الجهود السياسية والإعلامية والقانونية والإغاثية والتنموية لدعم القدس وأهلها. معتبرًا ذلك واجب الأمة تجاه القضية المركزية قضية القدس .

وحذر حمود، في ظل التشرذم العربي، من وقوع البعض في مستنقع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال مشاريع اقتصادية وسياسية وإعلامية، معتبرًا ذلك طعنة للقضية الفلسطينية وللمناضلين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية ولأحرار العالم الذين وقفوا إلى جانب هذه القضية العادلة، مؤكدًا أن ما تشهده مدينة القدس المحتلة من استمرار انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية وعمليات التهويد الممنهجة والمتسارعة، تتطلب حراكًا عربيًا وإسلاميًا على المستوى الشعبي والرسمي من أجل الضغط على الاحتلال ورعاته، ومن أجل تثبيت الوجود العربي في مدينة القدس والحفاظ على هويتها الحضارية التاريخية، داعيًا إلى تشكيل جبهة اسناد شعبية لنصرة القدس وأهلها ومقدساتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »