الكونغرس الأمريكي يقرر إقامة مراسم احتفالية باحتلال القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 أيار 2017 - 5:28 م    عدد الزيارات 2988    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قرر الكونغرس الأمريكي إقامة مراسم احتفالية في 7 يونيو المقبل، احتفالًا بما يُسمى "يوم القدس"، وهو اليوم الذي سيطرت فيه قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على شرقي القدس في حرب عام 1967؛ قبل 50 سنة.

وأشار موقع "المصدر" الصهيوني حول الاحتفالية، إلى أنه لم ينتهِ رونق زيارة ترمب الداعمة إلى "إسرائيل" بعد، وبدأت منذ الآن تظهر بادرة حُسن نيّة أمريكية أخرى دعمًا للعلاقات.

وأفاد إلى أن المئات من أعضاء الكونغرس سيشاركون في مراسم الاحتفال؛ التي ستجري بالتزامن بين الكونغرس والكنيست؛ وسيجري بثه بشكل حي ومباشر في المكانين.

وذكر الموقع أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست يولي إيدلشتاين سيلقان خطابين في الكنيست؛ فيما سيلقي في الكونغرس السيناتور بور راين ونائب الرئيس مايك بينس خطابهما.

وبادر لهذا الاحتفال رئيس الكنيست والسفير "الإسرائيلي" في أمريكا رون درمر؛ وتوجها بذلك إلى رئيس الكونغرس الأمريكي واقتراحا عليه إقامة مراسم مشتركة لذكرى مرور 50 عامًا على السيادة "الإسرائيلية" على القدس.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »