رئيس الهيئة الاسلامية العليا يرحب بتوصيات ملتقى أوقاف القدس الدولي

تاريخ الإضافة الجمعة 12 أيار 2017 - 7:26 م    عدد الزيارات 2388    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


رحب رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بالتوصيات التي خرج بها الملتقى الدولي لأوقاف القدس، الذي عقد قبل أيام في مدينة اسطنبول التركية، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبمشاركة عدد من الوفود من الأردن والمغرب وتركيا وفلسطين.

وقال الشيخ صبري، في تصريحٍ عمّمه اليوم الجمعة: إن اللقاء كان حاشدًا نوعًا وكمًّا، وركز على الوقفيات المقامة خارج فلسطين لصالح مدينة القدس.

وأضاف: "نحن نستبشر خيرًا بتوصيات الملتقى، ونتوقع أن يكون هناك متابعات لها"، مبينًا أن أهم التوصيات تشجيع الدول العربية والإسلامية على إقامة وقفيات في بلادهم ليكون ريعها لمدينة القدس ومؤسساتها.

ولفت الشيخ صبري إلى أن هذه التوصيات ركزت على أن يكون للقدس موارد ثابتة لتغطية احتياجاتها، مضيفا أن هناك توصيات أخرى لإقامة تنسيقية بين الدول العربية والإسلامية لإدارة هذه الأوقاف القائمة خارج فلسطين وترتيب صرفها حسب الأولويات.

وأكّد أن هناك اهتماما تركيًّا بمدينة القدس؛ والدليل على ذلك أن المشاركين من مدينة القدس يمثلون الأغلبية بالنسبة للدول الأخرى، مشيرًا إلى أن مدينة القدس كانت محور خطاب الرئيس أردوغان الذي تعرض فيه أيضا إلى المسجد الأقصى وموضوع الأذان.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »