وسط برنامج فعاليات واسع: إضراب الأسرى يدخل يومه الـ19

تاريخ الإضافة الجمعة 5 أيار 2017 - 8:11 ص    عدد الزيارات 2801    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دخل إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام "اضراب الحرية والكرامة" بسجون الاحتلال يومه الـ 19 على التوالي وسط اجراءات قمعية تتمثل بالعزل ومنع الأسرى من الزيارات العائلية، في الوقت الذي تم الاعلان فيه عن برنامج حافل لفعاليات متنوعة تضامنية مع الأسرى، في اطار الهبّات والفعاليات والمسيرات الجماهيرية في مختلف المحافظات الفلسطينية والشتات ودول العالم، لإسناد الاسرى والوقوف الى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم .

ومن ضمن برنامج الفعاليات المقررة اليوم الجمعة لإسناد الأسرى: "اعتبار اليوم الجمعة (5/5) يوماً للتصعيد الميداني الشامل في جميع المناطق في القرى والأرياف ومناطق التماس والطرق الالتفافية، وهو يوم يؤدي أبناء شعبنا صلاة الجمعة في خيم الاعتصام والساحات العامة ومناطق الاحتكاك".

وتم الاعلان عن أماكن الصلاة في محافظات الضفة كما يلي:

- بيت لحم: الصلاة ستقام في خيمة الإضراب في مخيم العزة، وعند حاجز النشاش، وبعد ذلك تنطلق مسيرات.

- رام الله والبيرة: الصلاة من مسجد رافات ثم تنطلق مسيرة باتجاه معسكر وسجن "عوفر".

- نابلس: الصلاة في بلدة حوارة، ثم تنطلق مسيرة.

- الخليل: الصلاة من مسجد علي بكة وفي خيمة التضامن أمام دوار ابن رشد، وبعدها تنطلق مسيرة .

- قلقيلية: صلاة الجمعة من أمام خيمة الإضراب، وسيكون كذلك تشييع لجثمان الأسير المحرر هشام العدل الذي قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.

- فيما ستقام الصلاة في المحافظات التالية في خيم الإضراب: طولكرم، أريحا، سلفيت، طوباس، وفي محافظة جنين تنطلق مسيرات من المساجد اتجاه خيمة الإضراب.

في السياق، أعلن (50) أسيراً من قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي انضمامهم لمعركة الحرية والكرامة إلى جانب رفاقهم المضربين، من بينهم: أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية، عباس السيد نائب رئيس الهيئة القيادية لأسرى حماس، زيد بسيسي رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد، إضافة إلى الأسير نائل البرغوثي.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »