بعد الهدم في العيسوية والولجة

الاحتلال يشرع بهدم منشآت سكنية في حي الطور بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 4 أيار 2017 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2428    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


شرعت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، قبل قليل، بهدم منشآت سكنية، بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، بحجة عدم الترخيص.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن المنشآت تعود ملكيتها للمواطنين خليل أبو سبيتان، ورامي الصياد.

وكانت جرافات البلدية العبرية هدمت صباح اليوم منشآت تجارية في بلدة العيسوية وسط القدس تعود للمواطنين مطيع ومحمود أبو ريالة، بحجة عدم الترخيص.

كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ثلاثة منازل في قرية الولجة جنوب القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص تعود لعائلتي أبو سنينة ونيروخ، علماً أن محكمة الاحتلال العليا قررت قبل أيام استكمال بناء جدار الضم والتوسع العنصري في الولجة؛ وبموجبه تضع بلدية الاحتلال في القدس يدها على مئات الدونمات من أراضي المواطنين، وفي الوقت نفسه تلاحق البناء الفلسطيني في المنطقة بالهدم والتدمير.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »