بعد الهدم في العيسوية والولجة

الاحتلال يشرع بهدم منشآت سكنية في حي الطور بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 4 أيار 2017 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2558    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


شرعت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، قبل قليل، بهدم منشآت سكنية، بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، بحجة عدم الترخيص.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن المنشآت تعود ملكيتها للمواطنين خليل أبو سبيتان، ورامي الصياد.

وكانت جرافات البلدية العبرية هدمت صباح اليوم منشآت تجارية في بلدة العيسوية وسط القدس تعود للمواطنين مطيع ومحمود أبو ريالة، بحجة عدم الترخيص.

كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ثلاثة منازل في قرية الولجة جنوب القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص تعود لعائلتي أبو سنينة ونيروخ، علماً أن محكمة الاحتلال العليا قررت قبل أيام استكمال بناء جدار الضم والتوسع العنصري في الولجة؛ وبموجبه تضع بلدية الاحتلال في القدس يدها على مئات الدونمات من أراضي المواطنين، وفي الوقت نفسه تلاحق البناء الفلسطيني في المنطقة بالهدم والتدمير.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »