هيئات حقوقية تمتنع عن تمثيل الأسرى أمام محاكم الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 30 نيسان 2017 - 2:25 م    عدد الزيارات 2994    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ذكرت اللجنة الإعلامية لـ"إضراب الكرامة"، بأنه سيتم التوقف تماما عن المثول أمام محاكم التمديد "الإسرائيلية"، وبالتالي إغلاق المحاكم العسكرية للاحتلال بشكل كامل، ابتداءً من اليوم الأحد.

وقالت اللجنة المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، في بيان لها اليوم ، إن القرار التزام بآخر صدر عن الّلجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن وقف المثول أمام محاكم التمديد استكمال للقرار السابق الذي اتخذّته مؤسسات الأسرى في بداية الإضراب؛ والمتمثّل بعدم تمثيل الأسرى في المحاكم العسكرية (الّلوائح، الملفات، القضايا)، باستثناء التمديد.

وجاء في البيان أن القرار جاء بالتوافق مع كافة المؤسسات العاملة أمام محاكم الاحتلال من خلال طواقم محاميها، داعية كافّة المحامين المتعاقدين وغير المتعاقدين معها التوقف تمامًا عن تمثيل أي أسير ولأي سبب كان وتحت طائلة المسؤولية.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »