ترمب: اسألوني عن نقل السفارة الأمريكية للقدس الشهر المقبل

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 3089    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


رد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على سؤال من وكالة (رويترز)، حول إمكانية قيام إدارته بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، بالقول: "اسألوني هذا السؤال الشهر المقبل".

وتطرق ترمب خلال المقابلة الصحفية، إلى النزاع الفلسطيني "الإسرائيلي" حيث ذكر: "لا يوجد أي سبب يمنع تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيرًا إلى أنه سيزور "إسرائيل" خلال أيار المقبل.

وكان السيناتور الجمهوري رون دي سانتيس، أوضح في وقت سابق، أن ترمب ينوي الإعلان خلال زيارته المرتقبة لـ"إسرائيل" عن نقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى القدس.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن ترمب سيعلن القدس عاصمة لدولة "إسرائيل"، خلال زيارته لـ"إسرائيل"، ولن يعلن نقل سفارته إلى القدس، وفق الصحيفة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »