ترمب: اسألوني عن نقل السفارة الأمريكية للقدس الشهر المقبل

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 2319    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


رد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على سؤال من وكالة (رويترز)، حول إمكانية قيام إدارته بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، بالقول: "اسألوني هذا السؤال الشهر المقبل".

وتطرق ترمب خلال المقابلة الصحفية، إلى النزاع الفلسطيني "الإسرائيلي" حيث ذكر: "لا يوجد أي سبب يمنع تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيرًا إلى أنه سيزور "إسرائيل" خلال أيار المقبل.

وكان السيناتور الجمهوري رون دي سانتيس، أوضح في وقت سابق، أن ترمب ينوي الإعلان خلال زيارته المرتقبة لـ"إسرائيل" عن نقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى القدس.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن ترمب سيعلن القدس عاصمة لدولة "إسرائيل"، خلال زيارته لـ"إسرائيل"، ولن يعلن نقل سفارته إلى القدس، وفق الصحيفة.

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »