"الأندبندنت": انتفاضة جديدة على الأبواب إذا هلك أي أسير فلسطيني مضرب عن الطعام

تاريخ الإضافة السبت 22 نيسان 2017 - 8:45 ص    عدد الزيارات 2779    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذّرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية من إمكانية ادلاع انتفاضة جديدة في الأراضي الفلسطينية ضد الاحتلال "الإسرائيلي" إذا توفي واحد من الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الجمعة، ونقلته إلى العربية هيئة الإذاعة البريطانية: "إن مسؤولين بارزين في الضفة الغربية انتقدوا الحكومة "الإسرائيلية" بشدة بعد منعها لهم من زيارة بعض الأسرى الفلسطينيين الذين يضربون عن الطعام، والذين جرى توزيعهم على عدد كبير من السجون والمعتقلات بغية تشتيتهم".

وتنقل الصحيفة عن عيسى قراقع رئيس لجنة شؤون الأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية تحذيره من أن الإجراءات "الإسرائيلية" قد تُفاقم الأوضاع وتتسبب في اندلاع انتفاضة جديدة إذا هلك أي أسير فلسطيني مضرب عن الطعام.

وتوضح الصحيفة أن البيانات الرسمية "الاسرائيلية" تؤكد أن 1187 فلسطينيا يقبعون في ثمانية سجون قد أضربوا عن الطعام بشكل متزامن منذ السابع عشر من الشهر الحالي الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني.

وتزايد بعد أيام قليلة عدد المضربين عن الطعام ليصل إلى نحو 1500 أسير كما يقول قراقع، الذي أوضح أن أسباب هذا الإضراب متعددة ومنها المعاملة السيئة التي يتلقاها الأسرى علاوة على حرمانهم من استخدام الهواتف والاتصال بمحاميهم إضافة إلى سجنهم بشكل انفرادي.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »