517 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى في اليوم الأخير لما يسمى "عيد الفصح" اليهودي

تاريخ الإضافة الأحد 16 نيسان 2017 - 6:48 م    عدد الزيارات 1434    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


اقتحم مئات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى، اليوم الأحد، رابع أيام ما يسمى "عيد الفصح" اليهودي، وذلك تحت حماية أمنية من شرطة الاحتلال "الإسرائيلي". 

وأفاد مدير الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، فراس الدبس، بأن 517 "إسرائيليا"، اقتحموا، اليوم، المسجد الأقصى في الفترتين الصباحية والمسائية.

وأوضح الدبس، وفق بيان نقلته "قدس برس"، أن عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى هو الأعلى خلال هذا العام.

وكان 390 مستوطنا اقتحموا الأقصى، صباح اليوم، خلال الفترة الصباحية التي تمتد حتى الساعة الحادية عشرة بتوقيت القدس قبل أن يغلق "باب المغاربة" ويُعاد فتحه لمدة ساعة بعد صلاة الظهر.

وشملت الاقتحامات بعض باحات المسجد الأقصى ضمن مسار محدّد حتى الخروج من "باب السلسلة"؛ حيث أدى مستوطنون صلواتهم وطقوسهم التلمودية خارج الباب.

ومنعت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، المواطنين الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما من دخول المسجد الأقصى، فيما قررت إبعاد 12 شاباً مقدسياً عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس.

ويأتي ذلك في ظل تشديد قوات الاحتلال لإجراءاتها العسكرية في مدينة القدس وبلدتها القديمة، وبالتزامن من دعوات للمستوطنين بتكثيف اقتحام المسجد الأقصى وتقديم القرابين بمناسبة "عيد الفصح" اليهودي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »