الأمم المتحدة: "إسرائيل" لم تنفذ طلب مجلس الأمن بوقف الاستيطان

تاريخ الإضافة السبت 25 آذار 2017 - 10:25 ص    عدد الزيارات 3247    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية: إن إسرائيل لم تتخذ خطوات لوقف بناء المستوطنات، وفق ما طالب به قرار المجلس.

وأضاف ملادينوف للمجلس في أول تقرير له عن تنفيذ القرار الصادر في 23 كانون الأول (ديسمبر) الماضي: "القرار يدعو إسرائيل لاتخاذ خطوات (لوقف كل الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما يشمل القدس الشرقية)، لم تُتخذ مثل تلك الخطوات خلال فترة التقرير".
 

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت بما سمح بتمرير القرار في مجلس الأمن متحدية ضغوطاً من الرئيس المنتخب وقتها دونالد ترامب ومن إسرائيل وبعض المشرعين الأميريكيين الذين حثوا واشنطن على استخدام حق النقض (الفيتو) ضده.

كما أكد المبعوث الأممي، أنه من "غير المقبول" استمرار التحريض على العنف ضد اليهود من جانب ما أسماهم "متطرفي حماس" وبعض الجماعات الفلسطينية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »