مجلس حقوق الإنسان يعتمد قراراً يدين الاستيطان

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آذار 2017 - 8:54 م    عدد الزيارات 2611    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أربعة مشاريع قدمتها فلسطين، بينها إدانة الاستيطان ، بعد التصويت بالأغلبية من الدول الأعضاء.

وقالت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية إن القرارات الأربعة التي اعتمدها المجلس المنعقد في جنيف، هي المستوطنات (الاسرائيلية) في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان المساءلة  والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، قاطعت جلسة المجلس الاثنين الماضي، واتهمته بـ"الانحياز ضدّ (إسرائيل) منذ أمد طويل"؛ بسبب إدراجه أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين وغيرها من الأراضي العربية المحتلة من قبل إسرائيل كجزء  من جدول أعماله. 

وبدأت اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان، يوم 27 فبراير/شباط الماضي، على أن تنتهي اليوم الجمعة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »