مجلس حقوق الإنسان يعتمد قراراً يدين الاستيطان

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آذار 2017 - 8:54 م    عدد الزيارات 2756    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أربعة مشاريع قدمتها فلسطين، بينها إدانة الاستيطان ، بعد التصويت بالأغلبية من الدول الأعضاء.

وقالت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية إن القرارات الأربعة التي اعتمدها المجلس المنعقد في جنيف، هي المستوطنات (الاسرائيلية) في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان المساءلة  والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، قاطعت جلسة المجلس الاثنين الماضي، واتهمته بـ"الانحياز ضدّ (إسرائيل) منذ أمد طويل"؛ بسبب إدراجه أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين وغيرها من الأراضي العربية المحتلة من قبل إسرائيل كجزء  من جدول أعماله. 

وبدأت اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان، يوم 27 فبراير/شباط الماضي، على أن تنتهي اليوم الجمعة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »