الأب "مانويل" يؤكد على الحق التاريخي للفلسطينيين في القدس والمقدسات

تاريخ الإضافة الخميس 16 آذار 2017 - 2:04 م    عدد الزيارات 2980    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد الأب "مانويل مسلم" على الحق التاريخي الخالص للعرب والفلسطينيين في القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجلس التشريعي له بمنزله في بيرزيت قضاء رام الله، اليوم، ضم نواب القدس المبعدين احمد عطون، ومحمد طوطح، والنائب عن محافظة طوباس د. أيمن ضراغمة، والنائب عن محافظة رام الله عبد الجابر فقهاء.

وتخلل اللقاء التأكيد على الأخوّة التي تجمع أبناء الوطن الواحد، وأشاد النواب للأب "مانويل" مواقفه الوطنية المتقدمة وتأكيده في كل مرة على الثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية المتفق عليها، مؤكداً على أن البوصلة يجب ان تبقى موجهة نحو القدس والحفاظ على هويتها وتعزيز صمود اهلها.

كما أبدى الأب "مانويل" استياءه وتذمره من استمرار الانقسام، وغياب الوحدة وضياع البوصلة وعدم وجود قيادة موحدة تقود الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وفق استراتيجية وطنية يقرها الشعب الفلسطيني.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »