اعتقال 3 موظفين من الأوقاف داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آذار 2017 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2789    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، قبل قليل، ثلاثة موظفين من دائرة الأوقاف الاسلامية، بينهم رئيسي لجنة الاعمار، وأوقفت أعمال ترميم وإصلاح أحد أبواب الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة أن الاحتلال اعتقل رئيس لجنة الاعمار في المسجد الأقصى المهندس بسام الحلاق، والموظفين كايد جابر وعيسى الدباغ بعد رفضهم الانصياع لأوامر الاحتلال بوقف أعمال ترميم وإصلاح باب الجامع القبلي الذي تعرض لأضرار جسيمة باعتداء قوات الاحتلال في فترة سابقة وتحطيمه لأبواب القبلي.

ولفت مراسلنا إلى أن مشادات كلامية وقعت بين المهندس الحلاق وضباط الاحتلال، شدد فيها الحلاق أن إدارة وصيانة المسجد الاقصى من صلاحية ومسؤولية الأوقاف الاسلامية ولا دخل للاحتلال وشرطته في ذلك.

في السياق، واصلت عصابات المستوطنين، بينهم عدد من غُلاة المتطرفين، اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة، بمجموعات صغيرة ومتتالية تصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »