اعتقال 3 موظفين من الأوقاف داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آذار 2017 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2643    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، قبل قليل، ثلاثة موظفين من دائرة الأوقاف الاسلامية، بينهم رئيسي لجنة الاعمار، وأوقفت أعمال ترميم وإصلاح أحد أبواب الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة أن الاحتلال اعتقل رئيس لجنة الاعمار في المسجد الأقصى المهندس بسام الحلاق، والموظفين كايد جابر وعيسى الدباغ بعد رفضهم الانصياع لأوامر الاحتلال بوقف أعمال ترميم وإصلاح باب الجامع القبلي الذي تعرض لأضرار جسيمة باعتداء قوات الاحتلال في فترة سابقة وتحطيمه لأبواب القبلي.

ولفت مراسلنا إلى أن مشادات كلامية وقعت بين المهندس الحلاق وضباط الاحتلال، شدد فيها الحلاق أن إدارة وصيانة المسجد الاقصى من صلاحية ومسؤولية الأوقاف الاسلامية ولا دخل للاحتلال وشرطته في ذلك.

في السياق، واصلت عصابات المستوطنين، بينهم عدد من غُلاة المتطرفين، اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة، بمجموعات صغيرة ومتتالية تصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »