المصادقة على قانون يمنع دخول مؤيدي مقاطعة "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 آذار 2017 - 8:57 ص    عدد الزيارات 3671    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أقر برلمان الاحتلال "الكنيست"، الليلة الماضية، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون القاضي بمنع أي مواطن أجنبي يدعو إلى مقاطعة "إسرائيل" أو ينتمي الى منظمات تنادي بمثل هذه المقاطعة من دخول البلاد.

وتم إقرار القانون بأغلبية 46 صوتا مقابل اعتراض 28، وقال بعض المعارضين إن التشريع الجديد سيخدم أغراض مهاجمي "إسرائيل".

ويمنع القانون منح تأشيرات دخول للأفراد أو ممثلي الجماعات المؤيدة علنا للمقاطعة باستثناء "الإسرائيليين" وحملة الإقامة الدائمة.

وقال "الكنيست" على موقعه الإلكتروني، اليوم، بعد إقرار التشريع: "تتزايد في السنوات الأخيرة الدعوات لمقاطعة "إسرائيل"... يبدو أن هذه جبهة جديدة في الحرب على إسرائيل التي لم تتأهب لها البلاد على نحو ملائم حتى الآن".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »