في القدس.. طلاب مدرسة يتلقون دروسهم في الشارع

تاريخ الإضافة الخميس 2 آذار 2017 - 3:52 م    عدد الزيارات 2123    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


عاد عشرات الطلاب من مدرسة النخبة الأساسية بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس، لتلقي تعليمهم في الشارع احتجاجا على قرار سلطات الاحتلال إغلاق مدرستهم قبل أيام بزعم تلقيها دعما من جهات "مُعادية".

وتوزع الطلاب في حلقات كل حسب صفه الدراسي وشرعوا بتلقي دروسهم رغم برودة الطقس، كما وحملوا يافطات تندد بإغلاق المدرسة، وتطالب بتأمين حق الطلاب بالتعليم.

يذكر أنه يدرس في المدرسة 250 طالبا، وتحاول إدارة المدرسة عدم ضياع المنهاج والدروس على الطلاب، في الوقت الذي تؤكد فيه الإدارة أن إغلاق المدرسة النخبة أدى لمشاكل نفسية لدى الطلاب لشعورهم بفقد مدرستهم وصعوبة الانتقال إلى مدرسة أخرى مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »