نيابة الاحتلال تطالب المحكمة العليا برد التماسات تحرير جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2017 - 6:36 م    عدد الزيارات 1961    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


طالبت نيابة الاحتلال، أمس الثلاثاء، المحكمة العليا في الكيان برد الالتماسات المطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

جاء رد النيابة متضمنا المطالبة بتطبيق قرار المجلس الوزاري المصغر بحكومة الاحتلال الـ "كابينيت"؛ القاضي بتجميد عملية تسليم الشهداء الذين تدعي قيامهم بعمليات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه، والمنتمون لحركة حماس.

من جانبها، أشارت "الحملة الوطنية" لاسترداد جثامين الشهداء، إلى أن حكومة الاحتلال تستخدم جثامين الشهداء "كورقة ضغط لتحقيق مآرب سياسية مهملة حق العائلات الفلسطينية باسترداد جثامين أبنائهم ودفنهم بطريقة تليق بحجم نضالهم وتضحياتهم".

ولفتت النظر إلى "أن "تل أبيب" تحوّل قضية الجثامين إلى ملف مفاوضات بين الاحتلال وأي جهة كانت؛ فدفن الشهداء حق لذويهم ولعائلاتهم".

ويواصل الاحتلال احتجاز جثامين ستة شهداء فلسطينيين وهم؛ عبد الحميد أبو سرور (أقدم الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال؛ منذ 20 أبريل 2016)، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي العورتاني، مصباح أبو صبيح، وفادي قنبر.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »