نيابة الاحتلال تطالب المحكمة العليا برد التماسات تحرير جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2017 - 6:36 م    عدد الزيارات 2002    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


طالبت نيابة الاحتلال، أمس الثلاثاء، المحكمة العليا في الكيان برد الالتماسات المطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

جاء رد النيابة متضمنا المطالبة بتطبيق قرار المجلس الوزاري المصغر بحكومة الاحتلال الـ "كابينيت"؛ القاضي بتجميد عملية تسليم الشهداء الذين تدعي قيامهم بعمليات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه، والمنتمون لحركة حماس.

من جانبها، أشارت "الحملة الوطنية" لاسترداد جثامين الشهداء، إلى أن حكومة الاحتلال تستخدم جثامين الشهداء "كورقة ضغط لتحقيق مآرب سياسية مهملة حق العائلات الفلسطينية باسترداد جثامين أبنائهم ودفنهم بطريقة تليق بحجم نضالهم وتضحياتهم".

ولفتت النظر إلى "أن "تل أبيب" تحوّل قضية الجثامين إلى ملف مفاوضات بين الاحتلال وأي جهة كانت؛ فدفن الشهداء حق لذويهم ولعائلاتهم".

ويواصل الاحتلال احتجاز جثامين ستة شهداء فلسطينيين وهم؛ عبد الحميد أبو سرور (أقدم الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال؛ منذ 20 أبريل 2016)، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي العورتاني، مصباح أبو صبيح، وفادي قنبر.

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »