نبيه بري: لإقفال السفارات العربية في واشنطن إذا نقلت السفارة الأمريكية إلى القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 شباط 2017 - 10:52 م    عدد الزيارات 3989    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الدول العربية لإغلاق سفاراتها في واشنطن في حال قيامها بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس, إذ أنّ السفارات العربية لا تفعل شيئاً سوى تلقي أوامر الحكومة الأميركية، كما قال.

وأضاف بري خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر دعم الإنتفاضة الفلسطينية السادس المنعقد في طهران: "آن لنا أن نجتمع ونحقق الإجماع حول فلسطين، لأن إطفاء النيران المشتعلة فى الشرق الاوسط يبدأ من فلسطين"، مؤكداً أنّ قرارات الاستيطان والتوسع ليست لتوسيع أراضي الاحتلال فقط، بل هي إعلان حرب ومحاولة متجددة لترسيخ يهودية الكيان الإسرائيلي، وتعبر عن أعلى درجات الإرهاب والاستخفاف بالنظام الدولي.

وذكّر رئيس البرلمان اللبناني بأن الاستيطان ليس وحده من يضغط على الشعب الفلسطيني، بل عمليات القتل الممنهج والهدم للمنازل فى الأراضي المحتلة, مشدداً على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في وجه ممارسات كيان الاحتلال.

ونبه برّي إلى أنه "لا أحد فى كيان الاحتلال يريد حلاً سياسياً على أساس الدولتين، وممارساته الاحتلالية اليومية تؤكد على ذلك، كما أنه يسعى إلى كسب الوقت لإطالة أمد الحصار على قطاع غزة".

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »