نبيه بري: لإقفال السفارات العربية في واشنطن إذا نقلت السفارة الأمريكية إلى القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 شباط 2017 - 10:52 م    عدد الزيارات 4103    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الدول العربية لإغلاق سفاراتها في واشنطن في حال قيامها بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس, إذ أنّ السفارات العربية لا تفعل شيئاً سوى تلقي أوامر الحكومة الأميركية، كما قال.

وأضاف بري خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر دعم الإنتفاضة الفلسطينية السادس المنعقد في طهران: "آن لنا أن نجتمع ونحقق الإجماع حول فلسطين، لأن إطفاء النيران المشتعلة فى الشرق الاوسط يبدأ من فلسطين"، مؤكداً أنّ قرارات الاستيطان والتوسع ليست لتوسيع أراضي الاحتلال فقط، بل هي إعلان حرب ومحاولة متجددة لترسيخ يهودية الكيان الإسرائيلي، وتعبر عن أعلى درجات الإرهاب والاستخفاف بالنظام الدولي.

وذكّر رئيس البرلمان اللبناني بأن الاستيطان ليس وحده من يضغط على الشعب الفلسطيني، بل عمليات القتل الممنهج والهدم للمنازل فى الأراضي المحتلة, مشدداً على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في وجه ممارسات كيان الاحتلال.

ونبه برّي إلى أنه "لا أحد فى كيان الاحتلال يريد حلاً سياسياً على أساس الدولتين، وممارساته الاحتلالية اليومية تؤكد على ذلك، كما أنه يسعى إلى كسب الوقت لإطالة أمد الحصار على قطاع غزة".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »