الاحتلال يمنع الشيخ صلاح من السفر ودخول القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 شباط 2017 - 9:15 ص    عدد الزيارات 4319    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


جددت السلطات الإسرائيلية الأوامر العسكرية القاضية بمنع الشيخ رائد صلاح، من مغادرة البلاد ومن دخول المسجد الأقصى وكامل مدينة القدس لمدة 5 أشهر إضافية.

وسلمت الشرطة، مساء أمس الثلاثاء، الشيخ رائد صلاح في منزله بمدينة أم الفحم الأوامر الموقّعة من وزير الداخلية، أرييه درعي.

وجاء في الأمر الذي يمنع الشيخ رائد صلاح من دخول القدس، أنه تجديدا لمنع سابق يستمر حتى تاريخ 11/7/2017، مرفقا بخارطة تفصيلية لمدينة القدس، ويأتي ذلك بموجب قانون الطوارئ الانتدابي.

أمّا تمديد منع الشيخ من السفر لخمسة أشهر أخرى، فجاء تحت ذريعة "صلاحية وزير الداخلية بتمديد أوامر الطوارئ (السفر خارج البلاد) للعام 1948، واقتناعه أن هناك خطرا حقيقيا من أن سفر الشيخ رائد صلاح، من شأنه أن يمس أمن الدولة، وعليه فقد أصدر الأمر لغاية تاريخ 15/7/2017".

الجدير ذكره أن وزير الداخلية الإسرائيلي وقّع على أمر منع الشيخ رائد صلاح، من السفر لمدة شهر، وذلك قبيل موعد الإفراج عنه بتاريخ 17/1/2017، بعد انقضاء محكوميته بالسجن 9 أشهر في الملف المعروف بـ"خطبة واد الجوز" بالقدس.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »