البرغوثي: لا مبرر لتأجيل إحالة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 شباط 2017 - 10:33 ص    عدد الزيارات 3333    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، أبرز الأخبار

        


قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إنه لم يعد هناك أي مبرر على الاطلاق للاستمرار في تأجيل الإحالة إلى محكمة الجنايات الدولية بشأن ملف الاستيطان وكافة جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة "إسرائيل".

واعتبر البرغوثي في تصريحي صحفي، ردًّا على مصادقة "الكنيست الاسرائيلي"، الليلة الفائتة على مشروع قانون شرعنة الاستيطان، إن هذا القانون يهدف إلى تحويل 120 بؤرة استيطانية الى مستوطنات جديدة، وشرعنة الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية الخاصة ومصادرتها لصالح المستوطنات.

كما سيتيح هذا القانون للاحتلال، بحسب البرغوثي، الاستيلاء على ما يسمى بمناطق "C" والتي تصل مساحتها ما نسبته 62% من أراضي الضفة الغربية، وبالتالي القضاء على فكرة إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وحقيقية ويهدف إلى تحويل السلطة الفلسطينية إلى سلطة كانتونات ومعازل عديمة السيادة.

وأضاف البرغوثي، أنه من الواضح أن نتنياهو ونفتالي بينت يتقاسما الأدوار لتمرير هذا المشروع الخطير، وتابع "لم يعد مبررًا لأيٍّ كان أن يتحدث عن حل الدولتين دون أن يسعى إلى فرض عقوبات ومقاطعة على إسرائيل التي تقتل باستيطانها هذا الحل". 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »