فرنسا تدين المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2291    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أدانت فرنسا منح سلطات الاحتلال التراخيص لبناء 566 وحدة استيطانية في مستوطنات: “رامات شلومو”، و”راموت”، و”بسغات زيئيف”، في القدس الشرقية.
وذكّر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، في بيان صحفي، بالقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 23 كانون الأول/ديسمبر 201، القاضي بعدم شرعية الاستيطان بموجب القانون الدولي، والذي طالب بوقفه الفوري والتام.
وقال إن الاستيطان يمثل خطرًا جسيمًا على حل الدولتين، الذي ذكّر المجتمع الدولي بحرصه عليه إبّان مؤتمر باريس الدولي المنعقد في 15 كانون الثاني/يناير الماضي.
وأشار إلى أن حل الدولتين يبقى الأفق الوحيد لتحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين". 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »