فرنسا تدين المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2551    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أدانت فرنسا منح سلطات الاحتلال التراخيص لبناء 566 وحدة استيطانية في مستوطنات: “رامات شلومو”، و”راموت”، و”بسغات زيئيف”، في القدس الشرقية.
وذكّر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، في بيان صحفي، بالقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 23 كانون الأول/ديسمبر 201، القاضي بعدم شرعية الاستيطان بموجب القانون الدولي، والذي طالب بوقفه الفوري والتام.
وقال إن الاستيطان يمثل خطرًا جسيمًا على حل الدولتين، الذي ذكّر المجتمع الدولي بحرصه عليه إبّان مؤتمر باريس الدولي المنعقد في 15 كانون الثاني/يناير الماضي.
وأشار إلى أن حل الدولتين يبقى الأفق الوحيد لتحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين". 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »