نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. ترحيب إسرائيلي وتهديد فلسطيني

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2017 - 9:38 ص    عدد الزيارات 3478    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


رحّبت مؤسسة الاحتلال على لسان رئيس بلدية القدس العبرية، المتطرف نير براخات، اليوم الاثنين، بإعلان البيت الابيض الأمريكي عن بدء مناقشة الترتيبات لنقل السفارة الامريكية من "تل أبيب" الى مدينة القدس المحتلة.
في الوقت نفسه، أعلن الرئيس محمود عباس بأنه اتفق مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني على اتخاذ سلسلة من الخطوات ردا على نقل السفارة، متمنيا على الإدارة الأميركية أن لا تفعل ذلك.
وقال الرئيس عباس، خلال زيارته على رأس وفد فلسطيني للأردن ولقائه بالملك عبد الله الثاني، بأنه بد من تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين خاصة أنه سيكون في زيارة قريبة لواشنطن وموسكو.
وأضاف الرئيس عباس: "إن ما يدور حول نقل السفارة الأميركية للقدس أمر يهم الملك ويهمنا، وكان لا بد من التنسيق والتأكيد على النقاط مع بعضنا البعض في مواجهة هذه الإجراءات التي إن حدثت ستكون عواقبها وخيمة".
وقال: "نتمنى على الإدارة الأميركية الجديدة أمرين، الأول أن تتوقف عن الحديث حول نقل السفارة للقدس، والأمر الثاني أن تشتبك معنا في مفاوضات جدية بيننا وبين "الإسرائيليين" للوصول إلى حل سياسي، وهذا هو أفضل شيء بالنسبة لنا وللإسرائيليين وللمنطقة كلها".
ولفت إلى أنه جرى بحث إمكانية نقل السفارة، ونقول: "إذا حصل فلدينا إجراءات اتفقنا على اتخاذها سويا مع الأردن ونتمنى على الإدارة الأميركية أن لا تفعل ذلك".
من جهته، أكد العاهل الأردني على أن "الأردن سيعمل مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية، للحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس وعدم المساس به".
وتطرقت المباحثات كذلك إلى أهمية التنسيق، خلال الفترة المقبلة، مع أركان الإدارة الأميركية والكونغرس لبيان انعكاسات أي قرارات تمس بالوضع الحالي في القدس وعلى الأمن والسلام في المنطقة. 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »