الغنوشي: نقل السفارة الأمريكية للقدس تكريس للاحتلال والظلم

تاريخ الإضافة الأحد 15 كانون الثاني 2017 - 1:42 م    عدد الزيارات 3544    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن "نقل سفارة أمريكا لدى "إسرائيل" إلى القدس تكريس للاحتلال والظلم واعتداء على القانون الدولي".
واعتبر راشد الغنوشي اعتزام دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده لدى "إسرائيل" من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، "تكريسا للاحتلال والظلم واعتداء على القانون الدولي".
وقال الغنوشي، على هامش ندوة حوارية بمناسبة الذكرى السادسة للثورة التونسية التأمت بالعاصمة تونس، السبت، أن "القانون الدولي لا يعترف بحق القوة لاكتساب الشرعية ولا يعترف بحق أي دولة باحتلال أراضي غيرها والقدس هي تحت الاحتلال".
وشدّد على أن قرار نقل السفارة فيه "اعتداء على حقوق الإنسان واعتداء على أحرار العالم واعتداء على الأمة العربية والإسلامية وأهل القدس".
وأكد الغنوشي أن "المطلوب من العرب والمسلمين بل وكل أحرار العالم أن يعبروا عن تضامنهم مع القدس".
وتابع: "على كل من يحترم القيم الإنسانية والقانون الدولي أن يعترض حتى يفسخ هذا القرار بكل ما هو متاح من وسائل قانونية". 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »