الاحتلال يصادق على قانون لمنع مقاطعي "إسرائيل" من دخولها

تاريخ الإضافة الأحد 15 كانون الثاني 2017 - 2:46 م    عدد الزيارات 3086    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


صادقت لجنة الداخلية في البرلمان الصهيوني "الكنيست"، على مشروع قانون يمنع منح تأشيرة دخول إلى "إسرائيل" أو تصريحا للمكوث فيها لمواطنين أجانب دعوا إلى مقاطعة "إسرائيل"، وذلك تمهيدًا للتصويت على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة.
ويعني سن هذا القانون منع نشطاء حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منهم وفرض عقوبات عليهم.
ويسمح القانون المعمول به حاليا في "إسرائيل" بمنح تأشيرة دخول بصورة أوتوماتيكية، لكنه يخول وزير الداخلية بمنع دخول شخص دعا إلى مقاطعة "إسرائيل".
وسيكون وزير الداخلية الصهيوني مخولا بالسماح لشخص مُنع من الدخول لـ"إسرائيل" بالدخول إليها بموجب مشروع القانون الجديد.
ورفض أعضاء لجنة الداخلية في "الكنيست" اقتراحا قدمته ممثلة وزارة القضاء بأن يستثني مشروع القانون فلسطينيين يحملون تصريحا مؤقتا بالمكوث في "إسرائيل" لعدة أسباب بينها لم الشمل.
وانتقد أعضاء "كنيست" من المعارضة مشروع القانون ووصفوه بـ"القانون السيء"، مؤكدين أنه يشكل مقاطعة لغير "الإسرائيليين" الذين ينتقدون سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين وفي الأراضي المحتلة ويسعى إلى كم الأفواه، وإنه قانون يهدف إلى فرض رقابة على معارضي الاحتلال. 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »