إدارة الـ"فيسبوك" تواصل حذف عشرات الصفحات الفلسطينية

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 6:28 م    عدد الزيارات 4304    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، الجمعة (6-1)، عشرات الصفحات والحسابات الفلسطينية، دون سابق إنذار.
وذكر ناشطون أن الحملة التي شنها الـ"فيسبوك" استهدفت أكثر من 200 صفحة وحساب للنشطاء والإعلاميين الفلسطينيين.
وأكد مراقبون أن حذف الـ"فيسبوك" للصفحات الفلسطينية هدفه حذف المحتوى والمضمون الفلسطيني عن الموقع، ويأتي استجابة لطلبات عديدة وجهتها سلطات الاحتلال بحجب المحتوى الفلسطيني.
وتفاعل الفلسطينيون في اليومين الماضيين بشكل كبير ولافت على هاشتاغ كن مثل عياش، في ذكرى استشهاد المهندس يحيى عياش، الذي انتشرت صوره على الفيسبوك.
وكانت "اللجنة الوزارية "الإسرائيلية" للتشريع" في "الكنيست" صادقت الأسبوع الماضي على تمرير مشروع قانون الـ”فيسبوك”، الذي قدّمه وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ووزيرة القضاء إيليت شاكيد بحكومة الاحتلال الصهيوني.
وادعت اللجنة الوزارية أن حسابات وصفحات فلسطينية تحرض على قتل المستوطنين، مبينة أن القانون سمح للدولة الطلب من شركات مثل الـ”فيسبوك”، والـ”جوجل”، إزالة أي محتوى “تحريضي”.
وحذفت إدارة الـ"فيسبوك" خلال أيلول الماضي عددًا من الحسابات الإدارية لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »