إدارة الـ"فيسبوك" تواصل حذف عشرات الصفحات الفلسطينية

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 6:28 م    عدد الزيارات 4400    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، الجمعة (6-1)، عشرات الصفحات والحسابات الفلسطينية، دون سابق إنذار.
وذكر ناشطون أن الحملة التي شنها الـ"فيسبوك" استهدفت أكثر من 200 صفحة وحساب للنشطاء والإعلاميين الفلسطينيين.
وأكد مراقبون أن حذف الـ"فيسبوك" للصفحات الفلسطينية هدفه حذف المحتوى والمضمون الفلسطيني عن الموقع، ويأتي استجابة لطلبات عديدة وجهتها سلطات الاحتلال بحجب المحتوى الفلسطيني.
وتفاعل الفلسطينيون في اليومين الماضيين بشكل كبير ولافت على هاشتاغ كن مثل عياش، في ذكرى استشهاد المهندس يحيى عياش، الذي انتشرت صوره على الفيسبوك.
وكانت "اللجنة الوزارية "الإسرائيلية" للتشريع" في "الكنيست" صادقت الأسبوع الماضي على تمرير مشروع قانون الـ”فيسبوك”، الذي قدّمه وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ووزيرة القضاء إيليت شاكيد بحكومة الاحتلال الصهيوني.
وادعت اللجنة الوزارية أن حسابات وصفحات فلسطينية تحرض على قتل المستوطنين، مبينة أن القانون سمح للدولة الطلب من شركات مثل الـ”فيسبوك”، والـ”جوجل”، إزالة أي محتوى “تحريضي”.
وحذفت إدارة الـ"فيسبوك" خلال أيلول الماضي عددًا من الحسابات الإدارية لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »