الاحتلال يمنع إضاءة "شجرة الميلاد" شرق القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 23 كانون الأول 2016 - 9:25 م    عدد الزيارات 1747    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


منعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، إضاءة شجرة الميلاد في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بسبب وجود صور لشهداء وأسرى عليها.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، سامي أبو غالية، إن قوات الاحتلال دهمت عند الساعة الثالثة فجراً بلدة العيزرية، وقامت بتمزيق الصور وتخريب وتكسير الشجرة التي استغرق العمل بها أكثر من أسبوعين.

وأضاف لـ"قدس برس" أنه كان من المقرّر أن يتم إضاءة الشجرة اليوم عند الساعة الخامسة، لكنّ الاحتلال قام بتخريبها كي لا نُقيم احتفالاتنا مع إخواننا المسيحيين، مؤكداً أن الشبّان يعملون بكل طاقاتهم الآن كي يتم إضاءة الشجرة في الوقت المحدّد.

وأشار إلى أن الاحتلال لن يمنعهم من مواصلة العمل في المقاومة الشعبية، وحقهم في العيش بحرية وكرامة، كما أنّ من حق الشعب الفلسطيني الاحتفال بأعياده كما يراه مناسباً.

وأوضح أبو غالية أن قوات الاحتلال داهمت منزله فجر اليوم، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته. 

قدس برس

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »