الاحتلال يمنع إضاءة "شجرة الميلاد" شرق القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 23 كانون الأول 2016 - 9:25 م    عدد الزيارات 1596    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


منعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، إضاءة شجرة الميلاد في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بسبب وجود صور لشهداء وأسرى عليها.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، سامي أبو غالية، إن قوات الاحتلال دهمت عند الساعة الثالثة فجراً بلدة العيزرية، وقامت بتمزيق الصور وتخريب وتكسير الشجرة التي استغرق العمل بها أكثر من أسبوعين.

وأضاف لـ"قدس برس" أنه كان من المقرّر أن يتم إضاءة الشجرة اليوم عند الساعة الخامسة، لكنّ الاحتلال قام بتخريبها كي لا نُقيم احتفالاتنا مع إخواننا المسيحيين، مؤكداً أن الشبّان يعملون بكل طاقاتهم الآن كي يتم إضاءة الشجرة في الوقت المحدّد.

وأشار إلى أن الاحتلال لن يمنعهم من مواصلة العمل في المقاومة الشعبية، وحقهم في العيش بحرية وكرامة، كما أنّ من حق الشعب الفلسطيني الاحتفال بأعياده كما يراه مناسباً.

وأوضح أبو غالية أن قوات الاحتلال داهمت منزله فجر اليوم، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته. 

قدس برس

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »