الاحتلال يمنع إضاءة "شجرة الميلاد" شرق القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 23 كانون الأول 2016 - 9:25 م    عدد الزيارات 1846    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


منعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، إضاءة شجرة الميلاد في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بسبب وجود صور لشهداء وأسرى عليها.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، سامي أبو غالية، إن قوات الاحتلال دهمت عند الساعة الثالثة فجراً بلدة العيزرية، وقامت بتمزيق الصور وتخريب وتكسير الشجرة التي استغرق العمل بها أكثر من أسبوعين.

وأضاف لـ"قدس برس" أنه كان من المقرّر أن يتم إضاءة الشجرة اليوم عند الساعة الخامسة، لكنّ الاحتلال قام بتخريبها كي لا نُقيم احتفالاتنا مع إخواننا المسيحيين، مؤكداً أن الشبّان يعملون بكل طاقاتهم الآن كي يتم إضاءة الشجرة في الوقت المحدّد.

وأشار إلى أن الاحتلال لن يمنعهم من مواصلة العمل في المقاومة الشعبية، وحقهم في العيش بحرية وكرامة، كما أنّ من حق الشعب الفلسطيني الاحتفال بأعياده كما يراه مناسباً.

وأوضح أبو غالية أن قوات الاحتلال داهمت منزله فجر اليوم، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته. 

قدس برس

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »