مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الأول 2016 - 6:36 م    عدد الزيارات 6247    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

مع انطلاق فاعليات معرض بيروت الدولي للكتاب الـ60، افتتحت مؤسسة القدس الدولية جناحها الخاص المختص بقضية القدس تحت عنوان "فلنحمِ وجه الحضارة" في مجمع البيال في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الأستاذ أيمن مسعود نائب مدير عام المؤسسة: " نلتقي هذا العام تحت شعار فلنحمِ وجه الحضارة، لنطلق صرخة للعالم أجمع لضرورة حماية الإرث الحضاري الإنساني الفريد والمتنوع في مدينة القدس المباركة التي تتعرض لتهويد ممنهج واعتداءات مستمرة ومتواصلة ضد الانسان والمقدسات التاريخية الإسلامية والمسيحية".

وأضاف:" يمارس الاحتلال الإسرائيلي جريمة غير مسبوقة في جرائمه بحق المسجد الأقصى المبارك ورواده وبحق الكنائس المسيحية، فضلًا عن ملاحقة المرابطين والمرابطات والإعتداء عليهم واعتقالهم وابعادهم عن مدينتهم".

ودعا مسعود المجتمع الدولي للتدخل وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الإرث الحضاري التاريخي في مدينة القدس المباركة، مشدّدًا على ضرورة توحيد جميع الجهود القانونية والسياسية والدبلوماسية والقانونية والإعلامية لنصرة القدس ومقدساتها وأهلها الذين يواجهون محتل عنصري يسرق الأرض والهوية والتاريخ. 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »