عشرات الحافلات تنقل مصلين من الداخل إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 26 تشرين الثاني 2016 - 11:02 ص    عدد الزيارات 2776    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


ما زالت حافلات كبيرة تصل إلى القدس وتُقِلُّ مصلين من مختلف التجمعات السكانية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م إلى المسجد الأقصى المبارك.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن تدفق المصلين بدأ مع صلاة فجر اليوم السبت التي شارك فيها عدد كبير من فلسطينيي الداخل، في حين ما زالت الحافلات تصل تباعا إلى القدس ومن ثم يترجل المصلون إلى الأقصى المبارك.
ولفت مراسلنا إلى أن فلسطينيي الداخل اعتادوا وعائلاتهم، على وجه الخصوص، في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، على تنظيم رحلات إيمانية جماعية وفردية إلى المسجد الأقصى للتعبّد برحابه الطاهرة والرباط فيه، وتنتعش خلاله الأسواق التاريخية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعادة ما يقضي المواطنون ساعات النهار بالكامل في الأقصى والمدينة المقدسة. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »