الهيئة الإسلامية العليا بالقدس تطالب بإلغاء قرار منع الأذان في المساجد

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2016 - 12:01 م    عدد الزيارات 2854    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


 طالبت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس بإلغاء قرار منع الأذان في المساجد، مؤكدة أنه لا يحق لسلطة الاحتلال أن تسن قوانين تتعارض مع القوانين التي كانت مطبقة في البلاد قبل احتلالها.
وقالت في بيان صحفي، وصل مراسلنا في القدس نسخة منه، اليوم السبت: "لا نكتفي بتجميد قرار منع الأذان الذي صدر مؤخراً، وإنما يتوجب إلغاؤه دون رجعة".
وأشارت الهيئة في أن المحاولة الحالية بمنع الأذان أخذت مُنحنى خطيراً؛ ألا وهو شرعنة منع الأذان، وذلك بإصدار قانون لمنع الأذان من اللجنة الوزارية المنبثقة عن مجلس وزراء الاحتلال.
وجاء في البيان: "إن ديننا الإسلامي العظيم لا يتدخل في عبادة وطقوس أصحاب الشرائع السماوية الأخرى، وإنما يحافظ عليها ويحترمها"، وشدد البيان على أنه لا يجوز لسلطات الاحتلال أن تعدّ أن رفع الأذان يؤدي إلى التشويش والضجيج، إنما التشويش والضجيج من آلات الحرب المعتدية من الطائرات والدبابات والجرافات والقنابل.
واوضح البيان أنه من الناحية الدينية، فإن الأذان شريعة إسلامية وعبادة من العبادات، فلا يحق لسلطات الاحتلال أن تتدخل بها، كما لا يجوز لها أن تحاول منع رفع الأذان؛ لأن ذلك يتعارض مع حرية العبادة.
ورأت الهيئة أنه من الناحية الدولية والسياسية، فإنه لا يحق لسلطة الاحتلال أن تغير من الوضع القائم للبلاد المحتلة.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »