القدس: الاحتلال يكشف عن اعتقال فلسطيني "خطط لاستهداف جنود"

تاريخ الإضافة السبت 29 تشرين الأول 2016 - 8:40 ص    عدد الزيارات 1924    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أنه سمح، أمس الجمعة، بنشر معلومات حول اعتقال فلسطيني من القدس المحتلة قبل 3 أسابيع، بتهمة التخطيط للقيام بعمليات في الكيان.

ووفقاً لما نشر، خطط محمد موسى محمد العباسي من سكان حي رأس العمود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في الأشهر الأخيرة، لتنفيذ عملية إطلاق نار على جنود ورجال شرطة ومدنيين صهاينة في منطقة البلدة القديمة بالقدس وحاول شراء سلاح لتنفيذ ذلك.

وقالت مصادر جهاز الأمن الصهيوني العام "الشاباك" بأن "العباسي شارك في عدة مرات بعمليات إلقاء زجاجات حارقة ورشق حجارة على قوات الأمن وسيارات مستوطنين، بحسب زعمها.

وعثر في موقع الفيسبوك الخاص بالعباسي على نشرات مؤيدة لحماس، تحرض على القيام بأعمال عنف ضد الاحتلال ومنها تأييده لمنفذ العملية الاستشهادية في حافلة-12 بالقدس في نيسان الماضي، كما أيد إطلاق النار في منطقة شرونة بـ"تل أبيب" التي وقعت في حزيران الماضي والتي قتل فيها أربعة صهاينة، كما تزعم "معاريف".

وقال مصدر في "الشاباك": "اعتقال العباسي الذي كان بإمكانه الوصول إلى جميع أرجاء المدينة، منع وقوع عمليات كبيرة داخل القدس، ويثبت اعتقاله ونتائج التحقيق مرة ثانية مدى الأخطار الكبيرة من منفذين أفراد، تأثروا بتحريض المنظمات وخصوصاً حماس، وأصبحوا هم أنفسهم محرضين". 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »