الاحتلال يهدم بناية من 4 شقق سكنية جنوب الأقصى بحجة عدم الترخيص

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 تشرين الأول 2016 - 6:06 م    عدد الزيارات 1828    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاربعاء، بناية مكونة من طابقين وأربعة شقق سكنية في منطقة الجسر بحي وادي قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بحجة عدم الحصول على ترخيص من البلدية العبرية واعتبار الأرض المقام عليها البناء خضراء.
وقال مراسلنا ان البناية تعود لعائلة جعافرة المقدسية، وتم تشييدها منذ 17 عاماً، وتؤوي حوالي 32 فردا معظمهم من الأطفال، وتعود البناية السكنية للمواطن عيسى جعافرة ولوالدته الحاجة فاطمة، وأشقائه: موسى وبسام وأحمد، علماً أن مساحة كل شقة هي 125 مترا مربعا تضم 3 غرف ومنافعهم.
ورافقت جرافات البلدة العبرية قوة عسكرية معززة ضربت طوقا محكما حول المنطقة، وأخرجت السكان من البناية دون مراعاة لأي حالة انسانية، وشرعت الجرافات بعملية تدمير للمبنى.
ولفتت عائلة جعافرة، على لسان المواطن عيسى، أن قضية البناية بدأت منذ تسع حيث داهمت طواقم البلدية العبرية البناية وسلمت أصحابها أول أمر هدم، وتمكنت العائلة من تأجيل قرار الهدم عدة مرات، في محاولة منها لاستصدار رخصة بناء دون جدوى، حتى صدر قرار الهدم النهائي.
وكانت بلدية الاحتلال داهمت البناية يوم أمس وهددت العائلة بهدم المبنى يوم غد (اليوم الاربعاء)، وتم تصوير بطاقة هوية عيسى جعافرة الشخصية لفرض "أجرة الهدم لطواقم البلدية" على العائلة والتي تقدر ما بين 150-180 ألف شيكل. 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »