فيديو | "طرق إبداعية لنصرة المرابطين والمرابطات في بيت المقدس"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 - 3:39 م    عدد الزيارات 4122    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


قدم رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الأستاذ هشام يعقوب محاضرة تحت عنوان "طرق إبداعية لنصرة المرابطين والمرابطات في بيت المقدس" وذلك خلال الملتقى الثامن للرواد في العالم الإسلامي، في العاصمة التركية إسطنبول يوم الجمعة 7/10/2016.
وأكد يعقوب على دور المرباطين والمرابطات في حماية المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أنهم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض للتهويد والتدنيس المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
واعتبر يعقوب أن المرابطات في الأقصى هن شرارة انتفاضة القدس التي انطلقت في شهر تشرين الأول من عام 2015، مطالبًا الأمة العربية والإسلامية بدعم صمودهن والقيام بواجبهم تجاهن، محذرًا من أن استمرار اعتداء سلطات الاحتلال عليهن سيشعل غضب الفلسطينيين المنتفضين وسيزيد من حدة الانتفاضة وشرارتها.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »