الاحتلال بصدد تنفيذ مخطط استيطاني جديد في القدس بواقع 142 وحدة

تاريخ الإضافة السبت 8 تشرين الأول 2016 - 7:35 م    عدد الزيارات 2136    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


كشفت صحيفة "كول هعير" العبرية، اليوم السبت، عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 142 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.
وذكرت "كول هعير"، أن شركة "تسرفاني شمعون" أصدرت بيانا أكدت فيه بيع جميع المساكن في مبنى بمشروع "تسرفاتي في مستوطنة جبل أبو غنيم - "هار حوماه" - بالقدس.
ويمتد المشروع الاستيطاني، بحسب الصحيفة العبرية، على مساحة ٤,٥ دونمات يتضمن ١٤٢ وحدة سكنية في ثلاثة مبانٍ، يتكون كل منها من تسعة طوابق، ومن المتوقع بدء إسكان المبنى الأول في أيار من العام ٢٠١٨، أما المبنى الثاني فيبدأ إسكانه في كانون الأول ٢٠١٨، والثالث في حزيران ٢٠١٩.
من ناحية أخرى، قال رئيس ما يسمى بـ"اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" في بلدية الاحتلال بالقدس مئير تورجمان: "سنستمر بالبناء في القدس، خصوصا في الأماكن التي يمكن إقامة مبانٍ عالية فيها، وسنصادق على إقامة مبانٍ بارتفاع ٣٠ طابقا قرب مسار القطار الخفيف".
وكشف "تورجمان" في مقابلة مع صحيفة "كول هعير"، عن "مشروع مدخل المدينة، الذي من المتوقع أن يشكل المنطقة التجارية الكبرى في "إسرائيل"، والذي سيضم مكاتب حكومية والمحكمة العليا ومباني الأمة وغيرها". 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »