خبير: إقامة كنيس "جوهرة القدس" يهدف لاقتلاع الجذور العربية من القدس

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2016 - 1:56 م    عدد الزيارات 2959    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


أكد خبير الأراضي في القدس "خليل التفكجي" أن الهدف من إقامة كنيس ما يسمى "جوهرة القدس" بالبلدة القديمة في القدس، هو اقتلاع الجذور العربية من المنطقة بالكامل وإحلال اليهود فيها.
وقال التفكجي في بيان صحفي "إن إقامة هذا الكنيس جزء من تغيير المشهد بهدف وضع اللمسات اليهودية بالمكان ما يشعر السياح بأنهم ليسوا بمكان عربي وذلك تنفيذا لمزاعم "إسرائيل" بأن القدس عاصمة لدولة واحدة".
يذكر أن مصادر عبرية مطلعة، بيّنت أن سلطات الاحتلال وضعت اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع بناء الكنيس المذكور بحي الشرف في قلب القدس القديمة، وعلى بعد 200 متر غربي المسجد الأقصى المبارك فقط.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »