خبير: إقامة كنيس "جوهرة القدس" يهدف لاقتلاع الجذور العربية من القدس

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2016 - 1:56 م    عدد الزيارات 3022    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


أكد خبير الأراضي في القدس "خليل التفكجي" أن الهدف من إقامة كنيس ما يسمى "جوهرة القدس" بالبلدة القديمة في القدس، هو اقتلاع الجذور العربية من المنطقة بالكامل وإحلال اليهود فيها.
وقال التفكجي في بيان صحفي "إن إقامة هذا الكنيس جزء من تغيير المشهد بهدف وضع اللمسات اليهودية بالمكان ما يشعر السياح بأنهم ليسوا بمكان عربي وذلك تنفيذا لمزاعم "إسرائيل" بأن القدس عاصمة لدولة واحدة".
يذكر أن مصادر عبرية مطلعة، بيّنت أن سلطات الاحتلال وضعت اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع بناء الكنيس المذكور بحي الشرف في قلب القدس القديمة، وعلى بعد 200 متر غربي المسجد الأقصى المبارك فقط.

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »