الخطيب يطلع مسؤولين بريطانيين على الوضع في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2016 - 2:30 م    عدد الزيارات 2643    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


استقبل مدير عام دائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب، اليوم الثلاثاء، وزيرة التجارة البريطانية بارونيز مورريز أوف بولتون، والقنصل البريطاني العام في القدس الستر ماكفيل، وعدد من الملحقين السياسيين في القنصلية.

ووضع الخطيب، الوفد الزائر في صورة ما يحدث داخل المسجد الأقصى المبارك، وما تقوم به سلطات الاحتلال على جميع المستويات الحكومية والشعبية لتغيير الوضع التاريخي القائم في الأقصى.

وطالب بضرورة الحفاظ على السلام العالمي، وأخذ موقف حكومي بريطاني رسمي اتجاه ما يحصل داخل المسجد الأقصى، ودعم الحفاظ على الوضع التاريخي القائم قبل عام 1967.

ودعا الخطيب، الوفد إلى ضرورة دعم موقف الملك الأردني عبد الله الثاني اتجاه القدس والأقصى، والمؤسسات الدولية مثل اليونسكو والتراث الإسلامي ومجلس الأمن الدولي. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »