ملتقى القدس يلتئم في العاصمة الأردنية عمان

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 نيسان 2015 - 11:35 م    عدد الزيارات 4132    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 عقدت الهيئة العامة لملتقى القدس الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان الاجتماع السنوي الخاص بها بحضور رئيس الملتقى الأستاذ الدكتور إسحاق فرحان وأعضاء الهيئة الإدارية ومندوب وزارة الثقافة الأستاذ غسان طنش، وتم خلاله تلاوة التقريرين المالي والإداري وإقرار الموازنة لعام 2015 .


وجاء في بيان للملتقى، وصلت نسخة منه لمراسلنا في القدس، أن عام 2014م يعتبر من أعوام البناء الرئيسة لأعمال ملتقى القدس حيث وضعت الخطة الاستراتيجية لثلاثة أعوام (2014-2016 ) تلاها تأسيس استقرار البرنامج التدريبي ( دبلوم تدريبي متكامل ) والذي يعتبر العمود الفقري لأعمال ملتقى القدس, فيما كانت النقلة نوعية فيما يخص المشاريع, حيث تم تحويل المشاريع إلى 4 برامج أساسية وتطوير كتابة المشاريع بطريقة احترافية.


بالنسبة لمشاريع الملتقى الرئيسة كالمسابقة المدرسية فسجلت المسابقة لأول مرة منذ 6 سنوات أعداد مشاركة تجاوزت 45 ألف مشاركة من كافة مدارس المملكة ولأول مرة يستحدث مسار لمشاركة معلمي مدارس المملكة الأردنية الهاشمية.


في 2015 سيكون مضى على انطلاق ملتقى القدس الثقافي عشر سنوات, ويأمل ملتقى القدس أن يسهم إسهامات جادة بتطوير الثقافة المقدسية ويكون قادرا على امتلاك الأدوات اللازمة لنشر هذه الثقافة على أكبر قطاع ممكن في الأردن.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »