الأورومتوسطي: اتفاق فيسبوك و"إسرائيل" تمييز عنصري

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 أيلول 2016 - 10:02 ص    عدد الزيارات 2596    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان خلال كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة عن قلقه البالغ عقب ما بدأت تمارسه بعض مواقع التواصل الاجتماعي لتقييد حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير على أساس تمييزي، والذي مثَّلهُ الاتفاق الأخير بين شركة “فيسبوك” و(إسرائيل).

وعبَّر المرصد عن خشيته من "أن ترتكب الشركة بموجبه خروقات قائمة على التمييز بما يسهم في تغييب الرواية الفلسطينية أمام الرواية "الإسرائيلية" وغض الطرف عن الموجة الواسعة للتحريض والكراهية التي يمارسها بعض قادة (إسرائيل)".

وقال المرصد في بيان له إنه "وإذ يتابع نتائج هذه الاتفاقية، يرقب بقلق شديد تعزيزها لرواية قادة الاحتلال، خاصة المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في الوقت الذي تقوض فيه هذه الاتفاقية رواية الضحايا من الفلسطينيين"، لافتاً إلى الدور السلبي الذي تلعبه الاتفاقية من خلال تحكمها في إحدى أشكال التعبير الحديثة "المواطن الصحفي" وهو الذي تتيحه وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالب الأورومتوسطي في نهاية كلمته أمام المجلس بإدانة هذه الصور من التمييز بكافة أشكاله ورفضها في مهدها، مؤكداً أن الإنسانية بحاجة إلى القضاء على صور التمييز والعنصرية التي كانت قائمة أصلاً وليس خلق صور جديدة تزيد من معاناة الإنسان واحتكار حقوقه.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »