الاحتلال يقرر إبعاد أحد حراس الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 نيسان 2015 - 12:08 م    عدد الزيارات 2351    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


قررت شرطة الاحتلال إبعاد فادي عيسى الرجبي (36 عامًا) وهو أحد حراس المسجد الأقصى المبارك منذ 15 عامًا، ومن سكان البلدة القديمة في القدس المحتلة، 15 يوما عن المسجد المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال استدعت الرجبي للتحقيق مرتين استجوبته حول طبيعة عمله في المسجد المبارك قبل أن تقرر تسليمه قرارا بالإبعاد عن الأقصى لمدة اسبوعين.

وكانت قوات الاحتلال داهمت، في وقت سابق من الاسبوع الماضي، بيت حارس الأقصى مهدي أمين العباسي (28 عامًا) من بلدة سلوان حارس منذ ثمانية أعوام، وتم تسليمه قرارا بالحبس المنزلي لمدة سبعة أيام.
من جانبه، قال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني: فوجئنا بقرار ابعاد الحارس مهدي امين العباسي، من قبل سلطات الاحتلال والتي أتبعته بقرار إبعادٍ آخر للسادن والحارس فادي الرجبي.

ولفت الكسواني الى أن هذه التصرفات تحد من فعاليات دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وتأثيرها، والمساس بصلاحياتها وشؤونها الداخلية، منوها أن الاعتداء على حراس المسجد الأقصى وسدنته هو اعتداء على مؤسسة الأوقاف.
 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »