الاحتلال يصعّد من اعتداءاته على أوقاف القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 5 آب 2016 - 6:11 م    عدد الزيارات 2536    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


صعدت سلطات الاحتلال من اعتداءاتها على الأوقاف الاسلامية في القدس، والمسجد الأقصى المبارك مؤخراً بسلسلة من الانتهاكات التي تمس الوضع القائم في المسجد المبارك, وشملت الاعتداءات والانتهاكات خلال الأيام العشرة الماضية: ١٨ حالة اعتقال وتسليم ٩ أوامر ابعاد عن المسجد الأقصى.
كما شملت منع الترميم في الاقصى، واعتقال ٦ موظفين افرج عنهم لاحقاً مع تسليم المهندس بسام الحلاق رئيس لجنة الاعمار قراراً بالإبعاد ٥ أيام، ومنع الاوقاف من استكمال الترميم في مصلى قبة الصخرة يوم أول من امس واعتقال ٤ موظفين، ومنع ترميم ماسورة مياه قبل 3 أيام واعتداء القوات الخاصة على الحارس مجد عابدين، واستدعاء الحارسين حسام ابوسنينة وسامر ابو قويدر للتحقيق، واعتقال الحارس مهند ادريس من باب الاسباط ومنعه من دخول الأقصى لمدة ١٥ يوما، وما سبق ذلك من اعتقال الحارس حمزة النبالي وحمزة الدبس وابعادهم ١٥ يوما، وموظف الاعمار رائد الزغير ١٥ يوما بعد اعتقالهم وتمديدهم لعدة ايام، وابعاد مسؤول العلاقات العامة والاعلام فراس الدبس ٦ اشهر، والحارس عرفات نجيب ٤ اشهر والحارس خليل الترهوني ١٥ يوما، وكذلك اعتقال الحارس فادي عليان وتمديد اعتقاله حتى الشهر القادم. 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »