مدير الأقصى: المملكة الأردنية مطالبة بتشديد لهجتها مع الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 5 آب 2016 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2575    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن الأردن مطالبة بتشديد لهجتها مع سلطات الاحتلال التي تستهدف الاقصى والأوقاف والمصلين.

وتابع قائلًا:" إن قوات الاحتلال تواصل هجمتها الشرسة على حراس وموظفي المسجد الأقصى منذ نحو عشرة أيام، وكان آخرها اعتقال المهندس بسام الحلاق وأربعة موظفين، كما تم إبعاد المهندس عيسى سلهب عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين".


واعتقلت قوات الاحتلال، أمس الخميس، المهندس الحلاق لليوم الثاني على التوالي وخمسة موظفين من لجنة الاعمار.


واعتبر الكسواني أن "هذا الاجراء تصعيد خطير من قبل سلطات الاحتلال، لبسط السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى، التي تتعارض والوضع القائم الذي ينص على أن "الاسرائيليين" هم خارج المسجد الأقصى من ناحية أمنية، وإدارة المسجد تعود لدائرة الأوقاف الاسلامية”.

وأشار أنه منذ عام 1967 حتى الآن والإعمار قائم في المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، “لكن هذه أول مرة يتم فيها اعتقال موظفي لجنة الاعمار من داخل قبة الصخرة”.

وأضاف مدير المسجد الأقصى: "ننظر بعين الخطورة لهذه الاجراءات لتعارضها المباشر مع عمل دائرة الأوقاف، والوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى، ومخالف للقوانين والمعاهدات الدولية وخاصة معاهدة السلام مع الأردن، لذلك لا بد أن يكون هناك صوت مسموع من الأردن إلى الاحتلال "الإسرائيلي" شديد اللهجة، من أجل إيقاف هذه الهجمة على المسجد الأقصى وعمال وموظفي الأوقاف وحراس المسجد".

 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »