القدس: محكمة الاحتلال تطالب بتوضيح سبب احتجاز جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 تموز 2016 - 12:03 م    عدد الزيارات 2929    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، بأن محكمة الاحتلال العليا، طالبت نيابة وشرطة الاحتلال بتقديم توضيح يبرر مواصلة احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين حتى تاريخ الخامس عشر من الشهر القادم.

وتقدَم المحامي محمود بطلب لمحكمة الاحتلال العليا لتنفيذ القرار الصادر عنها بتاريخ 5/5/2016 والقاضي بالإفراج التدريجي عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال. وقال: "إن النيابة "الإسرائيلية" طالبت المحكمة بإصدار قرار لمواصلة احتجاز الجثامين وعدم الإفراج عنها".

من جانبه، أوضح والد الشهيد بهاء عليان 'إن القرار "الإسرائيلي" غير مسبوق ويأتي بفعل الحرج الذي وضع الاحتلال فيه بفعل استمرار المماطلة والتسويف ومرور نحو 10 أشهر على احتجاز بعض الجثامين".

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »