انتهاء مهلة الرّد على تسليم جثامين شهداء القدس دون رد؟

تاريخ الإضافة الإثنين 25 تموز 2016 - 2:25 م    عدد الزيارات 2628    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


لم تتلقَ عائلات الشهداء المقدسيين المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، أي ردٍ على طلبٍ تقدمت به للحصول على رد بخصوص التماسها السابق بتسليم جثامين أبنائها، بعد أن انتهاء المهلة المحددة لشرطة الاحتلال لتقديم الرد يوم أمس الأحد.


وقال المحامي محمد عليان المتحدث باسم حملة استرداد جثامين الشهداء، ووالد الشهيد بهاء عليان:" إن المهلة المحددة لشرطة الاحتلال لاتخاذ قرار بشأن الجثامين المحتجزة قد انتهت دون أن تقدم الشرطة الرد المنتظر، ما يشكل مخالفة صريحة للقانون"، مبينا، أن هذه المخالفة دفعت عائلات الشهداء لتقديم طلب اليوم باتخاذ قرار بتنظيم تسليم جثامين الشهداء بصرف النظر عن رد الشرطة.

وتوقع عليان أن ترد محكمة الاحتلال على طلب العائلات خلال 24 ساعة، موضحَا أن الرد سيكون على الأغلب بمنح شرطة الاحتلال مهلة جديدة لمدة 24 ساعة أو ربما 48 ساعة إضافية لاتخاذ قرار والرد على المحكمة.

وأضاف:" من الواضح أن هذا القضاء عاجز عن اتخاذ أي قرار وأنه أضعف من إعطائنا حقنا لعدم الدخول في مواجهة مع الشرطة أو المستوى السياسي”.


يذكر أن الالتماس المقدم بشأن جثامين الشهداء يتناول الشهداء المحتجزة جثامينهم من القدس وبقية محافظات الضفة الغربية، ويفترض أن ينطبق القرار المنتظر بتسليم الجثامين أو استمرار احتجازها الشهداء الذين ارتقوا حتى بعد تقديم الالتماس لمحكمة الاحتلال قبل أشهر.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »