الاحتلال استخدم كل أصناف القوة لتفريق الجموع المحتشدة لدخول القدس

في الجمعة الأخيرة: شهيد وعشرات الجرحى شمال القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تموز 2016 - 6:15 م    عدد الزيارات 1741    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استُشهد مواطن فلسطيني (في الخمسينيات من عمره)، على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة جراء اختناقه بالغاز السام المسيل للدموع، كما أصيب عشرات المواطنين بجروح مختلفة وباختناقات حادة خلال منع قوات الاحتلال لجموع المواطنين المحتشدة على الحاجز للدخول الى القدس والمشاركة في صلاة الجمعة الأخيرة بشهر رمضان برحاب المسجد الاقصى.
وأفادت جمعية الهلال الاحمر بوقوع 40 اصابة على حاجز قلنديا توزعت بين 15 غاز، و ١٢ نتيجة تدافع، والبقية نتيجة ضرب من الجيش أو إغماء أو جروح.
وكانت قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا الساعة 12 أمام حشودات واسعة من المواطنين الراغبين بأداء الجمعة في الاقصى، وأطلقت عشرات القنابل الغازية السامة المدمعة والصوتية الحارقة، كما استخدمت المياه العادمة في رشها على المواطنين.
وأعلن الاحتلال اغلاقه للحاجز في الساعة 12 ظهراً على أن يعيد فتحه الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً أمام النساء من جميع الاعمار والرجال فوق45 ولحملة التصاريح ممن هم اقل من 35 عاما.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »