مصدر عبري: نحو 300 ألف فلسطيني بالقدس يعيشون تحت خط الفقر

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 حزيران 2016 - 10:24 ص    عدد الزيارات 1116    التعليقات 0

        


أكدت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن نسبة السكان الفلسطينيين بالقدس، ممن يعيشون تحت خط الفقر، ارتفعت إلى 85% عن آخر إحصائية في عام 2014 والتي وصلت حينها إلى 82%، مقابل 67% في العام 2013.

وأوضحت "هآرتس" أنه منذ عام 2006 بلغت نسبة عدد السكان تحت خط الفقر 66%، وأن نحو 300 ألف فلسطيني يعيشون في القدس يعتبرون من أفقر السكان في "إسرائيل".

ولفتت "هآرتس" الى أنه في العقد الماضي تدهورت الأوضاع الاقتصادية في حياة المقدسيين بسبب عدد من العوامل منها: الأزمة الاقتصادية بالقدس جراء إغلاق الجدار الفاصل بين القدس والضفة، وتوقف استيراد البضائع من الضفة من قبل الشركات ما زاد من تكلفة المعيشة.
وبحسب الصحيفة، فإن التشديد الأمني "الإسرائيلي" الذي أثقل من كاهل السكان بالتشديد على نقل البضائع من الضفة ما أدى لارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية. مؤكدةً أن البيانات المتوفرة عن تلك النسب تظهر أن الفقر في القدس أعمق وأصعب بكثير مما هو عليه في الضفة الغربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »