محكمة الاحتلال تبتّ اليوم بقضية الجثامين المحتجزة لشهداء القدس

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيار 2016 - 9:17 ص    عدد الزيارات 4215    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


من المتوقع أن تبتّ محكمة الاحتلال العليا، في وقت لاحق من اليوم الخميس، بقضية تسليم جثامين شهداء القدس التي ما تزال محتجزة في ثلاجات الاحتلال منذ شهور.

وقال الائتلاف الأهلي لمؤسسات القدس إن محكمة الاحتلال العليا ستعقد جلسة لها اليوم لبحث الزام نيابة الاحتلال بتحديد سقف زمني لتسليم 13 جثمانًا لشهداء القدس.

من جانبه، قال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود إن شرطة الاحتلال ووزير الأمن وافقا على تسليم الجثامين المحتجزة بعد أن طلبت المحكمة العليا توضيحات حول سبب استمرار احتجازها، مشددًا على ضرورة أن تلزم المحكمة النيابة خلال جلستها اليوم بتحديد سقف زمني لتسليم الجثامين بحد أقصى قبل بداية شهر رمضان.

وكان مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أعلن قراره بما أسماه "إعادة صلاحية تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين لذويهم إلى يد وزير جيشه ووزير أمنه الداخلي، بعد أن كان نتنياهو قد احتفظ بها لنفسه وأمر الجيش بعدم إعادة جثامين الشهداء واحتجازها لزيادة معاناة وعقاب عائلاتهم".

وألغى نتنياهو عبر مكتبه أمراً سابقا أصدره نهاية آذار الماضي يقضي بعدم تسليم جثامين الشهداء واحتجازها حتى اشعار آخر.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »